اختر الصفحة

محرز 7 أفضل لاعب في الدوريات الـ5 الكبرى

محرز 7 أفضل لاعب في الدوريات الـ5 الكبرى

نجم الخضر تفوق على عديد الأسماء رغم عدم مشاركته بانتظام

تمكن رياض محرز قائد المنتخب الوطني، لاعب مانشستر سيتي الانجليزي من حجز مكان ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في الدوريات الـ5 الكبرى، من خلال تقديم أداء راقي للغاية مع فريقه بعدما ساهم في وضع السيتي على المسار الصحيح بحصد نتائج جيدة للغاية، لاسيما في دوري أبطال أوروبا، وبدرجة أقل في الدوري الانجليزي الممتاز.

ونشرت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية تقييما لأفضل 10 لاعبين في الموسم الحالي بالدوريات الـ5 الكبرى، من الجولة الأولى إلى غية توقف الدوريات بسبب تفشي فيروس كورونا” حيث جاء رياض محرز المتوج مع المنتخب الوطني بكأس أمم افريقيا في جوان 2019، بمصر، في المركز الـ7 من أصل 10 لاعبين في الدوريات الـ5 الكبرى.

وأضاف ذات المصدر أن محرز يقدم مستويات قوية مع مانشستر سيتي في مسابقتي الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، حيث سجل فيهما 8 أهداف وأهدى 14 تمريرة حاسمة.

وعادت الصدارة إلى ليو ميسي النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة، في حين حل السلوفيني جوسيب إيليتش، لاعب أتلانتا الإيطالي، وبعده الفرنسي كيليان مبابي، ثم نيمار دا سيلفا على الترتيب، وعاد المركز الـ5 حكيم زياش اللاعب الدولي المغربي لاعب أجاكس،

وحل زياش خامسا في الترتيب، متفوقا على كارلوس فينيسيوس، لاعب بنفيكا البرتغالي، الذي حل في المركز السادس، بينما جاء محرز في المركز السابع، واحتل جادون سانشو، جناح بروسيا دورتموند الألماني، في المركز الثامن، يليه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، ودوفان زاباتا مهاجم أتالانتا.

هذا وعرفت القائمة غياب ثنائي ليفربول الانجليزي المصري محمد صلاح وزميله السنغالي ساديو ماني، ليكون محرز وزياش الثنائي العربي والإفريقي الوحيد الموجود في قائمة أفضل 10 لاعبين في الدوريات الـ5 الكبرى.

محرز يلمح لبقائه في السيتي

عاد رياض محرز نجم المنتخب الوطني ليؤكد من جديد انه سعيد مع فريقه مانشتر سيتي، وأن فكرة الرحيل عن  الأزرق السماوى الموسم القادم غير مطروحة، ليؤكد أنه باق في “السيتي”، حسب ما كشفت عنه صحيفة “الاكسبريس” الانجليزية .

وأكدت نفس المصادر على أن “حروز”  قد اتفق مع “بيب” حول العديد من الأمور وكذلك مستقبله مع “السكاي بلو”،  ويرفض هذا الأخير فكرة مغادرة محرز  للنادي  تماما رغم  رغبة الفريق الباريسي بضم نجم الخضر، وخاطب نجم ليستر السابق مدربه بالاسباني القول:” أنا سعيد للغاية هنا، وجدت معالمي في الفريق سواء داخل أو خارج الميدان”، ليرد بذلك على اهتمام نادي باريس سان جيرمان بالتعاقد معه الصيف المقبل.

إيسري.م.ب/س.ز

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا