اختر الصفحة

مخلوفي في وصافة أفضل الهدافين العرب التاريخيين في الدوريات الأوروبية الكبرى

مخلوفي في وصافة أفضل الهدافين العرب التاريخيين في الدوريات الأوروبية الكبرى

دون 143 هدفا مع سانت إتيان وباستيا

احتل رشيد مخلوفي اللاعب الدولي الجزائري السابق والناخب الوطني، الأسبق وصافة أفضل الهدافين التاريخيين العرب في البطولات الأوروبية الكبرى، في حين احتل مصطفى دحلب نجم المنتخب الوطني السابق ولاعب باريس سان جيرمان المركز الـ5 في الترتيب بـ102 هدف.

ودون مخلوفي الناخب الوطني السابق 143 هدفا مع كل من سانت إتيان الفرنسي وباستيا، ليحجز مكان في قائمة أبرز اللاعبين العرب الذين نشطوا في الدوريات الأوروبية الكبرى التي تضم كلا من البطولة الإسبانية، والإنجليزية، والإيطالية، والألمانية، والفرنسية.

هذا وعاد المركز الأول في ترتيب أفضل الهدافين العرب للمهاجم المغربي الأسبق حسن أقصبي الذي سجل 173 هدفا في الخمسينيات من القرن الماضي عندما كان ينشط في نادي نيم وريمس وموناكو، في حين احتل مواطنه بن مبارك العربي الصف الثالث بعدما تمكن من تدوين 113 هدفا مع أتلتيكو مدريد الاسباني ونادي مارسيليا الفرنسي، خلال أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي.

هذا وعاد الصف الـ4 للمهاجم المصري الحالي محمد صلاح والذي تمكن من تدوين 107 أهداف مع ليفربول وتشلسي الإنجليزيين وفيورنتينا وروما الإيطاليين، ويملك نجم المنتخب المصري كل الامكانيات للتربع على عرش صدارة اللاعبين العرب الهدافين بما أنه يبلغ 27 عاما فقط، ولديه عدة سنوات في الملاعب قد تمكنه من تحطيم رقم أقصبي.

ويعد مخلوفي (83 سنة)، من أفضل ما أنجبت الكرة الجزائرية، وكان قادرا على تمثيل المنتخب الفرنسي خلال مونديال 1958، حيث كان ضمن القائمة المسافرة للمشاركة في العرس العالمي، قبل أن يقرر الهروب والالتحاق بمنتخب جبهة التحرير لمساندة الثورة الجزائرية ضد المستعمر الفرنسي ويلعب لنادي سانت إتيان حيث قاده لحصد نتائج جيدة والسيطرة على كرة القدم الفرنسية في ذلك الوقت، ليحتل وصافة أفضل الهدافين التاريخيين العرب في تاريخ الدوريات الأوروبية الكبرى.

إيسري.م.ب

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا