اختر الصفحة

مدرب إسبانيا يكشف سر السباعية.. ويمدح النجوم الكبار

مدرب إسبانيا يكشف سر السباعية.. ويمدح النجوم الكبار

أعرب روبرتو مورينو المدير الفني للمنتخب الإسباني، عن سعادته بالفوز الكبير بسباعية نظيفة، على مالطا، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، اليوم الجمعة.

وقال مورينو، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “أنا راض لأننا لم نفقد قوتنا خلال المباراة، وعقب كل هدف ظهرت رغبة اللاعبين في تسجيل المزيد، ولأننا نفذنا الجمل المُتفق عليها في التدريبات، نجحنا في كسر التكتلات الدفاعية لمالطا، والفريق طبق التعليمات جيدًا، وسعيد جدًا به”.

وأضاف: “الحارس باو لوبيز؟ هي مباراة لم يُختبر فيها كثيرًا، وسعيد بوجود حارس مثله معنا، فالمنافسة في هذا المركز جيدة جدًا”.

 وتابع: “الأهداف؟ إنها مباراة تاريخية، وكان كل شيء إيجابيا، ومن الجيد مشاركة لاعبين جُدد، وسجل داني أولمو هدفه الأول في أول مشاركة”.

وأردف: “مواجهة رومانيا المقبلة؟ سنلعب برغبة في الفوز، وليس لدينا خيار آخر، والاستهتار قد يجعل المنافس أكثر خطورة، لذلك علينا أن نتحلى بالمزيد من الحماس”.

وعن أداء خيسوس نافاس، أوضح: “لا أعتقد أنه يمكن القول إنه يتقدم في الترتيب على كارفاخال، فكل لاعب منهما لديه قدراته الخاصة”.

واستكمل: “فاروجيا مدرب مالطا أخبرني بأننا نملك أفضل فريق في العالم، وعلينا أن نواصل العمل”.

ونوه: “اللاعبون المُخضرمون في المنتخب قيمة كبيرة، وميزة لنا في هذه البطولات الكبيرة”.

وحول تصدر المجموعة السادسة في التصفيات، علق: “الأمر كان مهما للغاية، وكان واجبنا لأننا إسبانيا، وهذا ما كنا نبحث عنه، والتجربة أثبتت لي أننا نملك لاعبين جيدين للغاية ويفهمون ما نريده، حتى لو كان تجمع المنتخب كل شهر، والتجمع المقبل سيكون بعد 4 أشهر”.

واختتم: “في كرة القدم حاليًا تكون نتيجة مثل التي تحققت في مباراة اليوم صعبة، لكن لدينا نجوم يفهمون ما نطلبه، وكان الأداء يشير إلى أننا سنكرر الانتصار التاريخي (12-1) على مالطا عام 1983 ، وسجلنا وواصلنا الضغط وحققنا الانتصار، ونقدر ذلك كثيرًا”.

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا