اختر الصفحة

مدوار “أغلب الأندية فضلت لعب 38 جولة وفحوصات البي.سي.أر على عاتق الرابطة”

مدوار “أغلب الأندية فضلت لعب 38 جولة وفحوصات البي.سي.أر على عاتق الرابطة”

الرابطة تكشف عن تاريخ نهاية الموسم الجديد

تحدث عبد الكريم مدوار رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم عن العديد من النقاط المهمة بخصوص الموسم الجديد الذي ترسم انطلاقه في 28 من نوفمبر الجاري، مجيبا على العديد من التساؤلات التي يطرحها الرأي العام.

وقال المسؤول الأول على الرابطة الوطنية، في تصريحه للإذاعة الجزائرية: “كان على الأندية تقديم اقتراحاتها المتعلقة بلعب البطولة بفوجين أو او في مرحلة واحدة، في شهر اوت الماضي، لكنهم في ذلك الوقت وافقوا جميعا على لعب الدوري بـ20 فريقا و38 جولة، كما أشار مدوار في تصريحاته ان برمجة المباريات ستكون بالتنسيق مع التلفزيون العمومي من اجل نقل أكبر عدد ممكن من المباريات على التلفاز، ولتتمكن الجماهير ومناصري الأندية من مشاهدة لقاءات انديتها.

وأضاف: “ستكون الجولة الأولى يومي 28 و29 من الشهر الجاري، وفي شهر ديسمبر سنلعب 5 جولات، كما أنه من الممكن أن نلعب حتى يوم الخميس من أجل عدم حرمان الجماهير الجزائرية من متابعة البطولة”

“بعض الأندية عملت على تغيير نظام المنافسة وعنتر يحيى وحده من اتصل بي شخصيا”

وكشف رئيس الرابطة، عن اسماء الأندية التي راسلت الرابطة من أجل تقديم الإقتراحات قائلا:” شباب بلوزداد، إتحاد العاصمة، شبيبة الساورة، أهلي البرج ووداد تلمسان هذه هي الفرق التي راسلتنا من أجل تقديم اقتراح لعب البطولة بفوجين، لكن في الأخير عادت إدارة الوداد لتلغي مراسلتها وتتمسك بقرار اللعب في 38 جولة”.

وتابع:” عنتر يحيى المدير الرياضي لإتحاد العاصمة وحده من تحدث معي وقدم لي اقتراحه قبل ان تصل المراسلة من طرف ادارة سوسطارة، حقيقة لقد استحسنت ذلك.

“الرابطة مستعدة للتكفل بتحاليل البي سي أر”

هذا وستنتهي البطولة الوطنية التي ستنطلق الأسبوع المقبل شهر جويلية أو اوت القادم، وقال :” ستكون نهاية الدوري في أواخر شهر جويلية العام المقبل، فيما ستكون نهاية مرحلة الذهاب في الثاني من مارس المقبل”.

مضيفا: “لا داعي لتضخيم الأمور بهذا الشكل فلعب البطولة بـ38 جولة امر عادي ولا يستحق كل هذه البلبلة، مؤكدا أن الموسم سينتهي في شهر جويلية. معتبرا أنه لا يوجد أي مانع من اتمام مباريات البطولة في الفترة الصيفية، نظرا للظروف التي تمر بها الجزائر.

كما أوضح المتحدث أن هيئته مستعدة للتكفل بتحاليل “البي سي أر” لجميع الأندية وطيلة الموسم ، وأنها لديها جميع الحلول لسيرورة الموسم الكروي في احسن الأحوال، طالبا من الدولة الجزائرية مساندته على إنجاح هذا الإجراء من خلال توفير التحاليل في كل ولاية للتسهيل من مأموريته.

“سنضع اقتراحات فيما يخص تواريخه برمجة مباريات الفرق المشاركة في المنافسات الإفريقية”

هذا وتطرق رئيس الرابطة الى موضوع الأندية المشاركة في المنافسات الإفريقية ويتعلق الامر بكل من شباب بلوزداد ومولودية الجزائر في رابطة ابطال افريقيا ووفاق سطيف وشبيبة القباء في كأس “الكاف” بخصوص برمجة المباريات قائلا:” سنتشاور مع الأندية المشاركة في المنافسات الإفريقية لبرمجة مبارياتهم في مواعيد تتناسب مع برامجهم الخاصة. لكن نأمل ان تكون هذه الأخيرة متفهمة وتساعد الرابطة وذلك بإحترام القوانين والبرمجة المعتمدة”.

وأضح انه من الممكن أن تقترح الرابطة عدة تواريخ على هذه الأندية لتختار الموعد الذي يناسب الجميع للعب مبارياتها المتأخرة، أو المؤجلة، بسبب مشاركتهم في المنافسات القارية.

رضا بلحاج

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا