اختر الصفحة

مراد بن عياد: “مشاركتي مع المنتخب المحلي كانت أهم شيء في مشواري ومع دزيري سنصل إلى محطات النجاح”

مراد بن عياد: “مشاركتي مع المنتخب المحلي كانت أهم شيء في مشواري ومع دزيري سنصل إلى محطات النجاح”

وصف نتيجة تعادل أهلي البرج أمام وفاق سطيف في الكأس بالمفخخة

في حوار اجريناه مع مهاجم اهلي البرج مراد بن عياد تطرق فيه الى انطلاقته في عالم المستديرة من ارزيو 3 الى يومنا هذا وتحدث عن تجاربه السابقة متمنيا التوفيق لكل الأندية التي تقمص ألوانها مثنيا فيها على دور الجماهير التي ساعدته كثيرا على التألق كما اكد على شكر كل من وقف الى جانبه وسانده في مشواره يذكر ان اللاعب لم ينس فريقه هذا الموسم وتحدث عن بعض الأمور وتجربة المدرب دزيري بلال.

 “بدايتنا مع – الكابا – كانت قوية.. المشاكل جعلتنا نتهاوى ودزيري سيقودنا للنجاح”

 “أتمنى التوفيق لأرزيو  ومع وفاق المسيلة الأموال حرمتنا من الصعود”

“في بلعباس تعاملنا مع رئيس كل شهرين ورغم المشاكل الإدارية توجنا بالسوبر”

“فخور بلقبي مع الوفاق ومشاكل عائلية وراء رحيلي إلى الغرب”

“عمراني كان غاضبا مني التقيته واعتذرت منه وأتمنى التوفيق للسنافر”

“خير أنصار سريع غليزان عمري ما ننساه وأتمنى لهم الفرح بالصعود إلى حظيرة الكبار هذا الموسم”

“أشكر روراوة ..اللعب للمنتخب مفخرة لي ولعائلتي ومجيء زطشي ألغى مشاركتي في ودية السودان المزدوجة”

“الرئيس خمري وفر لنا عوامل النجاح وكل الملعب كان يتغنى باسمي”

“أتأسف لأنصار النصرية على تضييع كاس الجمهورية..الإصابات وتألق قاسمي سبب مغادرتي”

“أتمنى التوفيق لوفاق المسيلة وأنصاره والأموال حرمتنا من الصعود”

كيف هي أحوالك مراد؟

مرحبا أخي الحمد لله يا ربي كل الأمور تسير بشكل جيد .

نتعايش مع الوباء في ظل الحجر الصحي بماذا تعلق؟

صحيح الحجر الصحي غير الكثير من أمور حياتنا فنحن اعتدنا على التدريبات الجماعية واللقاء وبين ليلة وضحاها تغير كل شيء عموما ندعو الله ان يبعد عنا هذا الوباء ويعيد حياتنا الى سابق عهدها.

المكتب الفدرالي اقر بعودة المنافسة هل انتم كلاعبين جاهزون للعودة؟

العودة لن تكون سهلة خاصة وان فترة التوقف فاقت الـ 3 اشهر عموما سنسعى لتدارك ما فاتنا والتأقلم اكثر مع الحرارة فلا يخفى عليك العودة في ظل هذه الظروف ستكون صعبة وصعبة جدا ولكن نحن هنا سنعمل على تطبيق ما يأتي به المسؤولون وفقط .

 كيف كانت بدايتك مع عالم المستديرة؟

بدايتي كانت مع فريق مدينتي ارزيو 3 والذي تكونت فيه وترعرعت فيه في جميع الأصناف كما اشكر كل الناس التي وقفت معي وساعدتني كثيرا .

من ارزيو الى مغنية الأكيد ان اهدافك الكثيرة هي سبب انتقالك ؟

صحيح ما تقول فقد سجلت عديد الأهداف وصله عددها لـ 25 هدفا وهو ما جعلني اتنقل الى فريق مغنية بمساعدة صديقي المناجير “رضوان كاستور”.

بعدها انتقلت الى المحمدية ومن ثم الى شبيبة الساورة كيف تقيم هذه المحطات؟ 

اشكر كل ناس المحمدية الذين عملوا على توفير كل الظروف الإيجابية التي تسمح بتألقي هناك وخاصة لاعبي الفريق والذين كانوا يتميزون وقتها بالخبرة حيث احييهم كثيرا على ما قدموه لي لأنتقل بعدها الى شبيبة الساورة والذي فتح لي الفرصة للعب في حظيرة الكبار وانا بعمر الـ20 سنة سعدت كثيرا بهاتين المحطتين واشكر كل من ساندني خاصة من خلال تجربتي في بشار اين وجدت كل الظروف الجيدة .

بعد انطلاقة جيدة في البليدة تغير كل شيء بالنسبة لك ماذا حدث بالضبط ؟

بعد مشوار طيب مع فريق شبيبة الساورة بالرغم من كوني لم اكن راض عن نفسي مائة بالمائة فضلت الرحيل والانتقال الى صفوف اتحاد البليدة اين لعبنا ورقة الصعود وقد عشت أوضاعا جيدة قبل ان تحدث لي بعض المشاكل والتي اضطرتني للرحيل خاصة وان البعض لم يعجبه تألقي عموما لم يمنحوني اوراقي الا في الوقت الضائع .

قررت التوقيع بعدها في وفاق مسيلة مضطرا وضيعتم الصعود؟

نعم بعد اخذي وثائقي كان الوقت قد انتهى بخصوص التوقيع في فرق الرابطتين الأولى والثانية وهو ما جعلني أوقع في فريق وفاق مسيلة حيث عملنا على تحقيق الصعود ولكن للأسف النهاية لم تكن سعيدة وكما تمنيناها حيث صعد فريق القليعة اعتقد ان الظروف المالية هي من عرقلتنا عموما أتمنى التوفيق للنادي وتحقيق الصعود لكون أنصار المسيلة يستحقون كل خير.

اتفاق مع النصرية بداية صعبة ومن ثم التحرر لتصبح هداف الفريق كيف ذلك؟

بعد تحقيق نصر حسين داي الصعود إلى حظيرة الكبار قرروا انتداب كوكبة من النجوم وهو ما جعلني أتلقى عرضا وأوافق مباشرة على ذلك صحيح البداية كانت صعبة أين لم أسجل حضوري في التشكيلة طوال الـ 10 جولات الأولى والحمد لله بعد مجيء المدرب هوغو بروس منحني الفرصة وساعدني كثيرا وهو ما جعلني أجد معالمي كما أتوجه بالشكر للمدرب بوزيدي أيضا والرئيس ولد زميرلي.

ضيعتم نهائي كأس الجمهورية؟

كنت ارغب في تحقيق لقب كأس الجمهورية مع أنصار النصرية ولكن المكتوب لم يقودنا إلى ذلك عموما أتأسف مرة أخرى للجماهير على ذلك.

الموسم الثاني تعرضت إلى إصابة أثرت في وضعيتك مع النصرية وهو ما جعلك تطلب الرحيل ؟

صحيح مشكل الإصابات لعب دورا كبيرا في قرار رحيلي كما ان زميلي قاسمي وقتها كان يمر بأفضل مراحله مع الفريق حيث كان ابرز الهدافين في ذلك الموسم والحمد لله في ذلك الموسم تعلمت أشياء كثيرة وتلقيت مساندة كبيرة من طرف بعض الزملاء في صورة قبلي وغازي كريم ومترف واوزناجي وبصغير الله غالب هذا هو المكتوب.

سريع غليزان فتح أبوابه لك هل يمكن القول انه نقطة تحول مشوارك ؟

بطبيعة الحال فسريع غليزان كان نقطة تحولي فقد عشت أفضل موسم في مشواري فالدخول إلى الملعب وقتها كان يجعلني افتخر كثيرا كيف لا وكل الملعب يتغنى باسمي خاصة وان كل عوامل النجاح وفرت لي سواء إداريا من الرئيس حمري او حتى من المدرب بوعكاز كما اشكر الأنصار كثيرا على ثقتهم في خدماتي.

تقمصت ألوان المنتخب المحلي وخضت بعض المحطات كيف ترى ذلك؟

شرف كبير لي ان العب للمنتخب المحلي فقد كنت سعيد جدا وقتها خاصة وان الطاقم الفني وقتها اختارني ضمن أحسن 23 لاعبا محليا وبالمناسبة أوجه تحياتي للمدرب قوريشي والذي ساعدني كثيرا بتوجيهاته ونصائحه وبالمناسبة اشكره كثيرا كما لا انسى ان اشكر كثيرا رئيس الاتحادية روراوة فقد كان لي الشرف العمل تحت قيادته هو الآخر وحتى اللعب للمنتخب اعتبره مفخرة كبيرة لي ولعائلتي وأضيف لك شيئا.

تفضل ؟

في تلك الفترة استدعينا من اجل خوض لقاء ودي ذهابا وإيابا مع منتخب السودان ولكن مجيء زطشي غير كل  شيء والغى ذلك اللقاء الودي .

ماذا تقول لأنصار السريع الذين ساندوك كثيرا ووضعوا ثقتهم فيك ؟

اشكر الأنصار كثيرا وخيرهم عمري ننساه صحيح في المرة الأولى كانوا غاضبين مني بعد أن غادرت ولكن حدث وفي احدى اللقاءات استقبلوني بشكل جيد وهو ما جعلني ارتاح كثيرا عموما احييهم بالمناسبة وأتمنى لهم الصعود هذا الموسم والعودة الى حظيرة الكبار .

كنت من بين ابرز الهدافين وهو ما جعلك ترغب في المغادرة رغم ان مسؤولي غليزان رفضوا كيف أقنعتهم؟

المكتوب جعلني اقرر الرحيل خاصة واني امشي بمدأ الكلمة ووقتها قررت المغادرة وطلبت من مسؤولي السريع تفهم موقفي. 

الوجهة بعدها وفاق سطيف رغم بعض العروض المغرية كيف تم ذلك؟

صحيح كنت امتلك بعض العروض الخليجية ولكن كما قلت لك سابقا الاختيار كان عن قناعة واتخذته من قبل نهاية الموسم خاصة وان الرئيس حسان حمار كان يصر على انتدابي .

البعض في سطيف يعتبر ان المنافسة الشديدة والإصابات المتكررة اثرت كثيرا في مردودك ؟

يمكن قول ذلك فمثل هذه العوامل اثرت في مشواري مع الوفاق خاصة وان الكل كان يترقب دعم كبير من طرفي ولكن حدث العكس على العموم كنت سعيد بالمرور بالوفاق .

بالرغم من كل هذا إلا انك سجلت 9 أهداف ؟

نعم سجلت 9 اهداف ويمكن القول ان جلها كان حاسما الحمد لله هذا هو مشوار اللاعب علينا التركيز اكثر على المحطات القادمة وفقط .

بكل صراحة هل ندمت لقبول عرض الوفاق رغم انك كنت قريبا من السي اس سي والمولودية والحمراوة ؟

لا ليس لهذه الدرجة فقدومي الى الوفاق كان بنية تقديم الإضافة المرجوة والحمد لله رغم ان البعض يعتبرها فاشلة الا اني حاولت تشريف عقدي اما بخصوص العروض فأقربهم كان الى السي اس سي خاصة وان المناجير وقتها عرامة اتفق معي على كل التفاصيل ولكن اعتذرت في النهاية ولم أوقع كما اضيف لك شيء اخر .

تفضل ؟

عمراني كان غاضبا جدا مني بعد ان وقعت في سطيف والحمد لله التقيته في احدى التربصات الماضية واعتذرت منه وقد قبل اعتذاري كما أوجه اعتذاري مرة أخرى للسنافر واحييهم بالمناسبة وأتمنى لهم التوفيق .

تجربتك مع الوفاق جعلتك تتحصل على كأس السوبر كيف تعلق على ذلك ؟

نعم كنت فخورا جدا بتتويجي مع الوفاق بكأس السوبر وقتها حيث رمينا كل ما نملك من اجل اسعاد السطايفية عموما هذا هو الأهم فخروجي من الوفاق كان بتحصيل لقب اتشرف به كثيرا .

بعدها فضلت الوجهة نحو اتحاد بلعباس كيف تقيم تجربتك هناك ؟

نعم حدثت لي بعض الظروف العائلية والشخصية وهو ما جعلني اختار وجهتي نحو الغرب حيث قادني الى بلعباس.

توجت أيضا مع أبناء المكرة بلقب السوبر على حساب السي اس سي ؟

الحمد لله رغم كل المشاكل التي عانيناها الا اننا وفقنا في التتويج بكأس السوبر على حساب السي اس سي .

حدثت لك الكثير من المشاكل سواء الإدارية او حتى مع الجماهير وهو ما اضطرك للرحيل ؟

في بلعباس كنا نلعب ونعيش مشاكل إدارية حيث في كل شهرين كنا نتعامل مع إدارة جديدة وهو ما عكر من وضعيتنا وجعلنا ندخل في مشاكل مع بعض الجماهير عموما انصار المكرة ما شفت منهم غير الخير وكن سعيد بتجربتي معهم .

بعدها اخترت البرج هذا الموسم والكل كان يعول عليك كيف ترى مشوارك لحد الان مع الجراد الأصفر ؟

وقعت عن قناعة بعد اتفاقي مع الرئيس بن حمادي والمناجير وقتها دودان كريم بدايتنا كانت قوية ولكن حدوث بعض المشاكل اثرت فينا حيث شعرنا ببعض الفراغ وهو ما جعل النتائج بعدها تتهاوى .

هل ترى ان الأهلي قادر على تجاوز الوفاق في الكأس ؟

الاستئناف صعب جدا ومواجهة الوفاق لا تزال بعيدة وبالتالي يصعب التكهن في الوقت الراهن ولكن الأكيد ان المقابلة ستكون صعبة فالتعادل في ميداننا يعتبر نتيجة مفخخة كما ان وصول موعد المقابلة حينها سنتحدث عنها .

كيف ترى عمل دزيري بلال وهل وجدت راحتك معه ؟

المدرب بلال دزيري يحبذ الانضباط والجدية في اللعب ونحن هنا دوما نسعى لتسهيل المهمة له حيث نمني النفس في تحقيق النجاحات مع بعض فهو سبق له العمل في الفريق الموسم الماضي وبالتالي فهو يعرف كل كبيرة وصغيرة ويمتلك نظرة شاملة الامر الذي سيجعله ينجح باذن الله .

ماذا تعلق على قضية التسريب الصوتي ؟

هناك عدالة وهناك مسؤولين يعتبرون اهل اختصاص في مثل هذه الأمور أتمنى ان تصحح الأوضاع وتعود الكرة الجزائرية الى سابق عهدها . 

احسن ذكرى لك ؟

استدعائي للمنتخب المحلي واختياري من بين احسن 23 لاعبا محليا.

أسوأ ذكرى لك ؟

سقوط سريع غليزان والجزائر كلها تعلم كيفية سقوطنا وقتها .

كلمة أخيرة ؟

مشكور على هذه الالتفاتة وربي يرفع عنا هذا الوباء كما احيي الأطباء والجيش وكل المسؤولين القائمين على هذا الوطن كما ابلغ تحياتي لكل أصدقائي ولكل من يعرفني ولا انسى بالخصوص الجراد الأصفر .

حاوره هشام رماش

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا