اختر الصفحة

مواجهة زيمبابوي الجزائر رسميا في بلد محايد

مواجهة زيمبابوي الجزائر رسميا في بلد محايد

“الكاف” رفضت الطعن المقدم من الاتحادية الزيمبابوية

رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” الطعن الذي قدمه الاتحاد الزيمبابوي لكرة القدم، بخصوص التراجع عن رفض احتضان زيمبابوي لقاء الجزائر أمام هذا الأخير في إطار الجولة الـ4 من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

وكشفت تقارير إعلامية زيمبابوية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بقيادة الملغاشي أحمد أحمد لم يرد على الطعن المقدم، بخصوص نقل المباراة إلى خارج زيمبابوي بسبب الوضعية الكارثية للملاعب هناك، موضحة أن الاتحادية الزيمبابوي تتواجد أمام حتمية اختيار مكان إجراء اللقاء أمام أبطال إفريقيا في أواخر شهر مارس الجاري.

وكان الاتحاد الزيمبابوي لكرة القدم يعقد أملا كبيرا على الطعن المقدم، لإعادة برمجة اللقاء أمام الجزائر داخل الديار، قبل أن يتعرض لصدمة قوية، أيام قبل لقاء محاربي الصحراء”.

التأخر في الإعلان عن الملعب يكلف زيمبابوي غرامة مالية

هذا ومنحت أعلى هيئة كروية في “القارة السمراء” منافس الخضر القادم، في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون مهلة من اجل اختيار الملعب الذي سيحتضن فعاليات الجولة الـ4 من المسابقة، لتفادي العقوبة المالية التي ستسلطها الهيئة الكروية على الاتحاد الزيمبابوي والتي ستصل سقف الـ4 ألاف دولار، وفي حال التأخر أكثر وتجاوز الزمن المسموح بتحديد الملعب الذي سيحتضن المباراة فإن العقوبة ستكون أعلى لاسيما وأن المدة المحددة لاختيار ملعب تكون قبل شهرين من إجراء المباريات.

من جانبها، وفرت السلطات المحلية 13 مليون دولار محلي، من اجل إعادة ترميم الملاعب وتفادي لعب “المحاربين” المباريات بعيدا عن ملاعبهم وجمهورهم، إلا أن بعض المصادر أكدت أن المبلغ لن يكون كافيا والملعب يحتاج إلى 58 مليون دولار محلي، من اجل إعادة تهيئة الملعب ليكون جاهزا لاحتضان لقاء الجزائر أمام زيمبابوي.

ملعب زيمبابوي لن يكون جاهزا بنسبة 100 % في تاريخ الـ20 مارس

ورغم تسريع وتيرة العمل من قبل السلطات المحلية بمعية الاتحاد الزيمبابوي، إلا أن أشغال الملعب لا يمكن أن تنتهي قبل الزيارة التفقدية التي ستخصصها هيئة معاينة الملاعب التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لملعب زيمبابوي ما يعني أن المباراة ستلعب خارج زيمبابوي بشكل أكيد، لان الملعب الخاضع للترميم في الوقت الراهن سيكون جاهزا بنسبة 75%، لا غير.

الجدير بالذكر أن الجزائر تتصدر المجموعة الـ8 بـ6 نقاط، على بعد نقطتين من زيمبابوي وصيف المجموعة، ما يجعل الأخير يقدم كل ما يملك لرفع حظوظ التأهل لكأس أمم إفريقيا 2021.

إيسري.م.ب

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا