اختر الصفحة

هالاند يتجه لتتويج عامه الرائع بجائزة “دبي غلوب سوكر”

هالاند يتجه لتتويج عامه الرائع بجائزة “دبي غلوب سوكر”

اليونايتد الأقرب لضمه في الميركاتو الشتوي

بدأ العد التنازلي لحفل جوائز دبي “غلوب سوكر” السنوي، الذي سيقام في منتجع مدينة جميرا بدبي يوم 29 ديسمبر الجاري، بالتعاون مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي 14، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي.

وينافس النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم ريد بول سالزبورغ، على جائزة أفضل لاعب شاب، مع عدد من النجوم الشباب.

ماكينة أهداف

تمكن هالاند (19 عامًا) من وضع اسمه على خارطة كرة القدم الأوروبية، وبات هدفًا لعمالقة القارة العجوز، بعد المستوى الذي قدمه مع سالزبورغ في دوري الأبطال هذا الموسم، رغم أن الفريق لا يعتبر من الفرق الكبيرة في أوروبا.

هالاند ذاع صيته أول مرة حينما سجل 9 أهداف في فوز منتخب النرويج 12-0 على هندوراس بكأس العالم للشباب 2019.

وسجل هالاند اسمه بحروف من ذهب في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا، بعدما نجح في تسجيل 8 أهداف خلال 6 مباريات فقط، ليحل في المركز الثاني خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ (10 أهداف).

وحقق هالاند العديد من الأرقام القياسية في نسخة هذا العام من دوري الأبطال منها تسجيل 6 أهداف في أول 3 مباريات بدور المجموعات، متفوقًا على أسطورتي كرة القدم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.

وفي الموسم الجاري، خاض هالاند مع سالزبورغ 22 مباراة في مختلف المسابقات، سجل 27 هدفًا، وصنع 7.

هدف الكبار

تألق هالاند مع سالزبورغ دفع كبار أوروبا للدخول في صراع من أجل الحصول على خدماته، حيث ارتبط اسمه بالانتقال إلى ريال مدريد وجوفنتوس وليفربول وبوروسيا دورتموند ومانشستر يونايتد.

إلا أن مانشستر يونايتد الذي يدربه أولي غونار سولسكاير (نفس جنسية هالاند) هو الأقرب لضمه، حيث يبذل مديره الفني محاولات حثيثة من أجل الفوز بخدمات المهاجم الشاب، في ظل النقص الذي يعاني منه فريقه في هذا المركز.

وأكدت العديد من التقارير أن سولسكاير سافر بنفسه إلى النمسا للتفاوض مع هالاند، وهو ما يؤكد جدية مسؤولي مانشستر يونايتد في ضم اللاعب.

فهل يتوج هالاند عامه الرائع بجائزة أفضل لاعب شاب في حفل جوائز دبي غلوب سوكر؟

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا