اختر الصفحة

هواري فرحاني: “حرمان الوفاق من دوري الأبطال إجحاف في حق الفريق وأسعى من الآن لأكون ضمن قائمة بوقرة”

هواري فرحاني: “حرمان الوفاق من دوري الأبطال إجحاف في حق الفريق وأسعى من الآن لأكون ضمن قائمة بوقرة”

أكد انتظاره لاتصال من الإدارة لتجديد عقده ….

في حديث مع لاعب وفاق سطيف هواري فرحاني والذي غاب هذا الموسم بحكم المشاكل التي عانى منها في القلب والتي أبعدته لـ 6 أشهر كاملة أكد سعادته الكبيرة للعودة وللدعم الذي تلقاه من جميع الأسرة الرياضية كما أكد أن مشاركته في عدة لقاءات مع الرديف جعله يقتنع بشفائه التام هذا وأكد المعني انه يمنح الأولوية للوفاق من أجل تجديد عقده حيث ينتظر اتصال المسؤولين في حين أكد ثقته التامة في العودة للقائمة المحلية التي تستعد للشان مستقبلا.

“كنا ننتظر قرارات الفاف على أحر من الجمر لكوننا كرهنا من التدرب والانتظار”

“قرار الفاف قاسي بخصوص المشاركة الإفريقية ونتمنى من الإدارة أن تنجح في كسب رهان الطعن”

“نتائج الوفاق في السنوات الأخيرة تحتم على السلطات العليا منحنا شركة عمومية”

“نظام المنافسة سيجعلها تشتد وغير طويل العمر لي ينجح”

“الأزمة المالية سبب انطلاقتنا السيئة والكوكي عرف كيف يدفع الفريق إلى الأمام”

“روح المجموعة سمحت للكتيبة بقهر كل فرق البطولة وسعدت كثيرا للنتائج المحققة”

“مشاركتي مع الرديف أكدت لي التعافي التام من الإصابة وما يحس بالجمرة غير لي كواتو”

“أشكر كل من وقف إلى جانبي وحتى أنصار الفرق الأخرى شجعوني”

“خير سطيف والأنصار – ما ننكروش – والأولوية تبقى دائما للوفاق”

“انتظر اتصالا من الإدارة للفصل في مصيري ولن أتسرع في اتخاذ أي قرار”

“تألق الشبان شيء جميل وأتمنى احتراف قندوسي ودغموم أيضا”

“أسعى للعودة بقوة لنيل دعوة من بوقرة والشان فرصة لكل اللاعبين المحليين”

مساء الخير هواري كيف هي أحوالك؟

الحمد لله كل الأمور جيدة وتسير على أفضل شكل.

كيف قضيت عيد الأضحى في ظل وباء كورونا؟

برفقة العائلة وفي ظروف حسنة بالرغم من كون “البنة” افتقدناها هذا الموسم نظرا لما يعيشه العالم من وباء كورونا وهو ما جعلنا بعيدين عن المساجد وحتى مرافقة العائلة عموما الأرقام في تناقص وما عسانا سوى الدعاء والتضرع لله عز وجل قصد رفع الوباء عنا.

الجزائر تعيش على وقع القرارات الأخيرة المتخذة من طرف الاتحادية ما هي رؤيتك لها؟

كان لابد من ذلك خاصة وان الكل عبر عن استيائه من تأخر الاتحادية في إعلان القرار النهائي اعتقد أن القرار كان مرض لكل الأطراف من رؤساء لاعبين وحتى جماهير وذلك حتى نتوقف عن التدريبات وننتظر الموسم المقبل من اجل إعادة التحضير من جديد وفي ظروف جيدة.

من بين أهم القرارات الصادرة نجد حرمان وفاق سطيف من كأس رابطة أبطال إفريقيا؟

تأسفنا كلاعبين لما حدث خاصة وان الفريق اجتهد كثيرا من اجل تحصيل المرتبة الثانية ولكن قرارات الاتحادية الجزائرية لم نفهمها عموما تركنا القضية للإدارة والمسؤولين على النادي من اجل معالجة هذه النقطة وان شاء الله يسترجع حق النادي بالتمثيل في رابطة الأبطال الإفريقية.

السطايفية اعتبروها حقرة لفريقهم ومحاولة لضرب المصالح؟

من دون شك فالأنصار يرون أن حقهم تم هضمه من طرف الاتحادية خاصة وان الفريق عمل كل ما في وسعه طيلة مرحلة العودة لتحسين مرتبته والتقدم أكثر في سلم الترتيب عموما نتمنى أن توفق الإدارة في الدفع بعجلة النادي واسترداد حقوقها.

من بين مطالب الأنصار نجد رغبتهم في تولي شركة عمومية لتسيير النادي؟

صدقني أخي من الأندية التي تستحق شركة عمومية نجد وفاق سطيف ليس لكوني ألعب فيه ولكن لو نعود للنتائج في المواسم الأخيرة تجد الوفاق هو الأحسن سواء محليا أو حتى إفريقيا ولهذا امني النفس واعتقد أن الفريق يبقى في حاجة ماسة إلى شركة تسيره من الناحية المالية قصد الذهاب بعيدا والحفاظ على مكاسبه المحققة مؤخرا.

نظام المنافسة تغير وستكون بـ 20 فريقا فكيف تراها؟

شيء جميل أن نصل إلى 20 فريقا في الرابطة الأولى حيث أن ريثم اللقاءات سيرتفع وحتى قيمة المنافسة ستزيد بما أن كل طرف سيسعى لتحقيق أهدافه عموما ما نتمناه هو أن يكون القرار في مصلحة كرة القدم الجزائرية.

وهل بإمكان الرابطة الوطنية فرض رزنامة سلسة تساعد جميع الأندية؟

من وجهة نظري أرى بأن الرابطة ستنجح في ضبط رزنامة تساعد كل الأندية فأحيانا وجب أن نلعب على الأقل لقاءين في الأسبوع حتى تكون المنافسة أقوى وأشد.

لو نتحدث عن موسم الوفاق كيف تقيم مشواره؟

المرتبة التي احتلها النادي تتحدث عن نفسها.

بعد بداية صعبة للفريق برفقة مضوي .. الفريق سجل عودة قوية مع التونسي الكوكي ما السر في ذلك؟

صحيح البداية كانت جد صعبة والمشكل لم يكن إطلاقا في المدرب خير الدين مضوي وإنما المجموعة لم تدخل جيدا في البطولة بسبب الأزمة المالية وكذا غياب الحافز الذي يجعل الكتيبة تعمل على تقديم كل ما لديها اعتقد أن قدوم التقني الكوكي بعدها جعل المجموعة تعمل من اجل الدفع بعجلة الفريق كيف لا والوفاق أضحى في وقت من الأوقات يلعب من اجل ضمان البقاء وهو ما جعل الانتفاضة تكون بقوة من طرف زملائي الذين حققوا الأهم.

أصبحتم الشبح الأسود لفرق البطولة وحققتم انتصارات جد مهمة جعلتكم حديث العام والخاص؟

كما قلت لك استقدام التونسي الكوكي جعله يعرف مكمن الخلل فحديثه إلى المجموعة كان إيجابيا وهو ما سهل من عملية اندماجه مع التعداد ما سمح له بكسب ثقة التشكيلة والعمل على المضي قدما من اجل تصحيح المسار والحمد لله حتى اللاعبين تحرروا وعرفوا كيف يعودوا بقوة ويحققوا الانتصار تلو الآخر.

عدت في آخر البطولة وشاركت في بعض لقاءات الرديف بعد غياب دام لـ 6 أشهر؟

الحمد لله فترة الراحة ساعدتني بشكل كبير في معرفة ما أعانيه والحمد لله ظهرت أمور بسيطة وهو ما جعلني أسجل العودة بكل جدية سمحت لي بالمشاركة في بعض لقاءات الرديف اعتقد أنها ساعدتني كثيرا في الاطمئنان على مقدرتي على العودة للواجهة تدريجيا والحمد لله أنا اليوم أتواجد في صحة جيدة وفي لياقة 100 / 100.

لو نعود إلى قضية إصابتك والتي هددت مشوارك كيف تلقيت الخبر؟

مكتوب الحمد لله على كل شيء .

بكل صراحة من هم الذين ساندوك ووقفوا إلى جانبك بعد إصابتك من البداية إلى النهاية؟

هناك أشخاص كثر وقفوا إلى جانبي في تلك الفترة التي مررت بها والتي كانت صعبة جدا وبهذه المناسبة اشكر عائلتي التي وقفت إلى جانبي كثيرا كما اشكر كل أنصار النوادي الجزائرية الذين كانوا يراسلوني بشكل يومي وحتى اللاعبين الذين لم العب معهم ولكن بحثهم كان دائما عن حالتي كما اشكر زميلي رضواني الذي لم يبخل علي بكل كبيرة وصغيرة والحمد لله اليوم أنا أعمل واجتهد وسأسعى لاسترجاع الثقة وأقدمها في الميدان لكل من وقف إلى جانبي.

السطايفية ساندوك مطولا وفرحوا كثيرا لعودتك؟

والله وقفة أنصار الوفاق لم أكن انتظرها حيث كانت وقفة كبيرة فقد كانوا دائما متفائلين بعودتي وأنا شخصيا قدمت أول موسم قوي لي وان شاء الله مازال الخير من اجل تقديم الأفضل.

الطاقم الفني للوفاق استعمل بعض العناصر لتعويضك فكيف رأيت أداءهم؟

في بداية الموسم كانت هناك صعوبات في تعويضي خاصة وان لا احد كان ينتظرها ولكن الحمد لله بعد مرور الجولات وجد الطاقم الفني الحل في المهاجم لعوافي والذي حاول تقديم كل ما لديه وأنا هنا أحييه بالمناسبة على تفانيه وتقديمه الأفضل فقد عرف كيف يضبط إيقاعه ويساعد الخط الخلفي والخط الأمامي في تأدية المهام على أكمل وجه وأنا سعيد له بذلك.

الفريق عرف تألق عدة عناصر وعلى رأسهم بوصوف والذي قرر خوض تجربة احترافية ماذا تقول؟

في مرحلة العودة عدة لاعبين برزوا وقدموا أداء جيدا من بينهم بوصوف وحتى قندوسي ودغموم عموما أتمنى التوفيق للجميع من اجل كسب عروض خارجية تسمح لهم بإبراز قدراتهم وتأكيد مهاراتهم التي تسمح لهم بطرق حتى أبواب المنتخب الوطني.

الكثير أضحى يطالب بمنح الفرصة لبعض شبان الفريق ما رأيك في هذا التوجه؟

بطبيعة الحال فالشبان هم عماد مستقبل النادي والحمد لله خزان الوفاق مليء بمن هم قادرين على تقديم الأفضل فشخصيا لعبت برفقة العديد من العناصر التي يمكنها اللعب في صنف الأكابر بشكل عادي عموما حتى أنا أضم صوتي لهم وأطالب بضرورة تدعيم الكتيبة بعديد العناصر الشابة ودمجهم مع منحهم كامل الفرصة من اجل التأكيد.

تتواجد في نهاية عقد هل ستجدد أم سنراك في فريق آخر؟

منذ 3 جوان وأنا في نهاية عقد اعتقد أني وجدت راحتي في وفاق سطيف بما ان كل سطيف تحبني وحتى انا احبهم كثيرا عموما انتظر اتصال من الإدارة لمعرفة مدى رغبتهم في بقائي من عدمه شخصيا امتلك عديد العروض ولكن امنح الأولوية دائما للوفاق والمهم من كل هذا ان مدة الميركاتو ستكون طويلة وهو ما سيسمح لنا بتفادي الأخطاء في اتخاذ القرارات.

يقال ان الإدارة تدفعكم الى الرحيل من خلال اعتماد سياسة التشبيب ولهذا لم تتواصل معكم؟

الوفاق فريق كبير سواء بنا او بالعناصر الشابة فالمهم والأهم ان النادي يبقى ينافس على الأدوار الأولى .

حديث عن مفاوضات جادة جمعتك مع سوسطارة وشباب بلوزداد؟

بطبيعة الحال لدي عدة عروض ارفض ذكرها ولكن لحد الان لم اقم بأي خطوة فهي تبقى مجرد محادثات وفقط لكوني امنح دائما الأولوية للوفاق وكما قلت لك انا في انتظار اتصال مع مسؤولي النادي وبعدها سنختار الوجهة.

كيف ترى تعيين المدرب بوقرة على رأس المنتخب المحلي؟

تعيين مجيد بوقرة شيء إيجابي فهو لاعب ويعرف طريقة تفكير اللاعبين عموما أتمنى له التوفيق في مشواره مع المنتخب المحلي.

الأكيد انك ترغب في العودة من جديد الى الخضر سواء محليا او مع الفريق أ؟

وهو كذلك فانا اجتهد واعمل على تسجيل عودة قوية تسمح لي بتدارك ما فاتني ولما لا العودة الى صفوف المنتخب المحلي وبعدها المنتخب الأول.

هل ترى ان الشان فرصة كبيرة لبعض العناصر المحلية لتأكيد قدراتها؟

نعم علينا بذل كل ما لدينا من اجل تأكيد احقية اللاعب المحلي بمكانة ضمن المنتخب الأول وان شاء الله سيمنح الكل الإضافة من اجل التتويج بالشان.

ما رأيك فيما صنعه جمال بلماضي في ظرف وجيز؟

جمال بلماضي قدم كل شيء في ظرف وجيز فقد عرف كيف يكسب المجموعة ويستعيد ثقتهم بأنفسهم الحمد لله كل الأمور تسير الان على احسن ما يرام وان شاء الله القادم افضل ولما لا الوصول للعالمية بما اننا نمتلك كل المقومات من اجل الوصول الى ذلك.

مستقبل الجهة اليسرى للخضر كيف تراه ؟

هناك عدة عناصر قادرة على تقديم الأفضل والناخب الوطني جمال بلماضي يدرك ذلك ويعرف من يستحق التواجد في القائمة ليكونوا في كل المناصب.

كلمة أخيرة؟

اشكرك كثيرا وأتمنى ان يرفع الله عنا هذا الوباء.

حاوره هشام رماش 

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا