اختر الصفحة

8 قضايا ساخنة تنتظر تشافي في برشلونة

8 قضايا ساخنة تنتظر تشافي في برشلونة

بات تشافي هيرنانديز المدير الفني الحالي لنادي السد القطري قريبًا جدًا من تدريب برشلونة في الأيام القليلة المقبلة لخلافة المدرب إرنستو فالفيردي.

وتضغط إدارة برشلونة على تشافي لإقناعه بقبول عرض تدريب الفريق لمدة عامين ونصف بعد سوء وتذبذب النتائج تحت قيادة فالفيردي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ‘‘ماركا الإسبانية‘‘ يمكن أن يصل تشافي إلى كامب نو في غضون أيام أو في الساعات المقبلة، وفي حال حدوث ذلك، سيكون هناك 8 قضايا ساخنة في انتظار تشافي لدى عودته لبرشلونة كمدرب جديد.

1- علاقته مع زملائه السابقین.

وقد شارك ما یصل إلى ثمانیة لاعبین من الفریق الحالي غرفة الملابس مع تشافي كلاعب وعلى رأسهم ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس وجيرارد بيكيه، وعليه تحدید أدوارھم بعیدًا عن العاطفة والصداقة.

2- استعادة أسلوب لعب برشلونة (تيكي تاكا).

تم التخلي مع فالفيردي تدريجيًا عن فلسفة اللعب والحمض النووي الخاص ببرشلونة، ویجب على تشافي إنقاذ الوضع

للعودة لبرشلونة القدیم صاحب الأمجاد على عرش كرة القدم الأوروبية وصاحب السداسية التاريخية عام 2009.

3- العلاقة مع مجلس الإدارة الحالي.

من المعروف أن تشافي كان یعتزم الظھور مع مرشح آخر في الانتخابات المقبلة، ولكن بمجرد ھبوطه في كامب نو، سیتعین على المدرب الجدید معرفة كیفیة إدارة ھذا الوضع.

4- العثور على مھاجم في السوق الشتوي.

تعتبر العملية الجراحية التي سيخضع لها لويس سواریز انتكاسة خطیرة لبرشلونة، ولن یكون الدخول في سوق الانتقالات بحثًا عن بدیل مھمة سھلة، حيث ستكون ھناك خیارات قلیلة إلى حد كبیر، باستثناء حدوث جھد اقتصادي كبیر من النادي.

5- الرھان على لا ماسیا.

لن یضطر تشافي إلى اتخاذ قرار بشأن دور كارليس ألینیا بعد إعارته إلى ريال بيتيس هذا الشتاء، ولكن سیتعین علیه أن یقرر دور أنسو فاتي وكارلیس بیریز في الفریق الأول، سواء بزیادة مشاركتھما أو تقلیصھا أكثر، ولكن قبل كل شيء علیه تحدید دور ریكي بویج و منحه فرصة.

6- دور أرتورو فيدال.

الیوم، التشیلي ھو واحد من اللاعبین الذین یحصلون على الدقائق، لكن أسلوبه یتعارض مع أسلوب كرة القدم التي سیقدمھا تشافي، وتكیفه مع ھذا السیناریو الجدید سیكون مھمة حساسة لمدرب برشلونة الجدید.

7- استغلال صفات أنطوان غریزمان.

أسلوب تشافي سیسمح لأنطوان غريزمان المشاركة أكثر في كل هجمة وأن یكون تأثیره في المباراة ثابتًا، وھو أمر لم یتحقق حتى الآن.

8- عودة الشغف للفریق.

رغم صدارة الدوري والتأھل لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، إلا أن أسلوب ومستوى وخسائر الفریق قد وضعت في برشلونة تراكم من التشاؤم یصعب إزالته، وسیكون رحيل فالفيردي ووصول تشافي بمثابة خطوة مھمة لكسر ذلك وتوحید الفریق على أرض الملعب.

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا