اختر الصفحة

أمير يديو: “السي اس سي تاع البرانية.. الشاوية متحضرون والبوبية تملك تعدادا يلعب في المحترف الأول بالسيقار”

أمير يديو: “السي اس سي تاع البرانية.. الشاوية متحضرون والبوبية تملك تعدادا يلعب في المحترف الأول بالسيقار”

تمنى العودة إلى التدريبات سريعا خاصة وأن الملل أصاب كل الفرق

في حوار ممتع لجريدة “السلام اليوم” مع ابن مدينة الجسور المعلقة والذي يلعب في صفوف فريق مولودية باتنة “امير ايديو” تطرق المعني الى ذكرياته التي عايشها في مختلف تجاربه من السي اس سي الى الموك والشاوية وكذا قالمة وحتى شلغوم العيد وشباب باتنة هذا وقد حاول توضيح الكثير من النقاط التي عايشها في مشواره الكروي.

“الملل أصابنا وعلى مسؤولي الكرة الجزائرية اتخاذ التدابير اللازمة للعودة إلى المنافسة”

“صعودي مع السي اس سي الأحسن في مشواري وغادرت بعدها لكوني رفضت مساومة أحد المناجرة”

“تجربتي مع الموك كانت جد إيجابية وكمال مدني عيب أن يكون رئيس فريق كبير”

“خير الشاوية لن أنساه لكونهم جلبوني وأنا تحت تأثير الموسم الأبيض”

“أبناء السرب لا يستحقون ما يعيشه الفريق وسعدت كثيرا باللعب تحت لوائهم”

“في شلغوم كانت لنا أفضل مجموعة، اتهموني برفقة زملائي بترتيب لقاء الموك ولي كان السبة – وكيلو ربي –”

“علاقتي بالكابيست أكثر من رائعة وتفهموا سبب رحيلي إلى البوبية”

“نمتلك تشكيلة قادرة على اللعب في حظيرة الكبار ولكن المشاكل أعاقتنا في بداية الموسم”

“السي اس سي من بكري تاع البراني وربي يهدي الناس التي تحطم الكفاءات في قسنطينة “

بداية كيف تقضي شهر رمضان في ظل الحجر المنزلي ؟

مرحبا بك اخي هشام صح رمضانكم ورمضان كل الامة المسلمة اقضي ايامي خلال الشهر الفضيل كما يقضيه اغلب لاعبي كرة القدم بين النوم والرياضة والتسوق عند الضرورة عموما ما يحدث جعلنا نتقيد بهذه الأعمال أتمنى نهاية هذا الوباء مع ضرورة الالتزام من طرف الشعب الجزائري لأن ما يحدث من تهاون سنسدد فاتورته لاحقا.

البطولة متوقفة والترقب كبير بخصوص عودتها من عدمها؟

شخصيا أتمنى ان ترجع البطولة إلى سابق عهدها لكونها لم يبق منها سوى بعض الجولات كما اننا مللنا من الحجر الصحي خاصة في ظل غياب الإمكانات اللازمة والشروط الملائمة والتي تجعلنا دائما في حالة خوف.

البطولة الألمانية عادت ولكن بحذر واليات كبيرة هل ترى ان الجزائر قادرة على استئناف البطولة؟

شخصيا لا لكوننا لا نملك الشروط الملائمة التي تسمح بذلك لدى فلابد على السلطات العليا ان تعمل على توفير كافة الاليات التي تجعل العودة ممكنة مثلما حدث مؤخرا في البطولة الألمانية كما قلت.

بكل صراحة هل تعمل على تطبيق البرنامج الخاص بالطاقم الفني؟ 

صحيح اعمل بشكل يومي تقريبا في الغابة ولكن ذلك غير كاف تماما مقارنة بما كنا نعمل به جماعيا في الفريق خاصة وان ما نقوم به حاليا أدخلنا في روتين الملل.

نعيش الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل هل ايديو من النوع الذي يشتهي الكثير من المأكولات؟

من هذه الناحية فشربة فريك طبق لا غنى عنه اما الاكلات الاخرى الامر عادي المهم الواحد يأكل “يضحك”. 

نعود إلى بداياتك كيف كان دخولك عالم المستديرة؟ 

بدايتي في عالم المستديرة كان مع فريق الدقسي تحت قيادة المدرب رياض سعدود ومن ثم توجهت الى فريق بناء قسنطينة قبل ان احط الرحال واكمل مواسمي في اصناف النادي الرياضي القسنطيني الى غاية الاكابر.

ظهير أيمن أو مدافع محوري ماذا تفضل؟ 

كلاهما اجد راحتي فيهما فأينما يريدني المدرب العب بالرغم من كون المواسم الأخيرة اضحيت العب في محور الدفاع اكثر. 

لعبت في سن مبكرة مع أكابر شباب قسنطينة، كيف تمت ترقيتك؟

الحمد لله بالعمل والاجتهاد نلت الفرصة برفقة العديد من العناصر وقتها وهو ما جعلنا نستغل الفرصة اين قدمنا مستويات طيبة سمحت لنا بالمشاركة كثيرا. 

حققت صعودا مع السنافر إلى القسم الأول عام 2011، ماذا تقول عن الذكرى؟

كان الصعود مع السي اس سي أجمل ذكرى في حياتي ليس فقط لكوني ابن الفريق او مناصره لكن لأنني شاركت في كثير من اللقاءات خاصة مباراة شبيبة سكيكدة التي ضمنا الصعود رسميا حينها وهو ما جعلها ذكرى لم ولن تمحى من مخيلتي لكوننا عشنا أوقاتا رائعة.

يقال انهم اجبروك على القيام بتجارب صيف 2011 وهو ما جعلك تقرر الابتعاد تعليقك على الحادثة؟

 لم يجبرن احد على التجارب ضف الى ذلك كيف اقوم بتجارب في فريق صعدت معه وقدمت موسم رائع والجميع يعرفني كل ما في الامر هناك من اراد ان اعطيه اموال من اجل بقائي في النادي وانا رفضت الامر الذي جعلني اخرج وراسي مرفوع.

 التحقت بعدها بالموك، كيف تقيم مشوارك مع المولودية ذلك الموسم في الرابطة الثانية؟

نعم انتقلت الى مولودية قسنطينة حيث كان الفريق يعاني في بداية الموسم ولكن مع مرور الجولات تحسن المردود العام للكتيبة من جميع النواحي وكنا نتوجه صوب الصعود خاصة واننا كنا ثاني الصاعدين بعد اهلي البرج لكن وقعت مشاكل ادت الى تراجع مستوى الفريق وضيعنا اسهل صعود كان يمكن تحصيله.

بعدها تعرضت لمشاكل مع كمال مدني يقال انه تم تسريحك وقتها كيف تقبلت الأمر؟

في الموسم الثاني جددت عقدي مع الفريق لكن بعد عودتنا من تونس تفاجأت بقرار تسريحي انا وصديقي عايش بوبكر والسبب حسب الرئيس اننا كنا نقيم تكتلات ونحرض زملائنا “يضحك مطولا” ثم يقول – لا حول ولا قوة الا بالله . دعني أقول لك شيء .

 تفضل ؟

صدقني كمال مدني أسوأ رئيس عملت معه والطامة الكبرى انه لا علاقة له بكرة القدم واستغرب أنه كان رئيسا لفريق كبير كمولودية قسنطينة وأؤكد لك انه كان سببا رئيسيا في بقائي موسما ابيض.

 بقيت موسم أبيض ثم إلتحقت بالشاوية، كيف تقيم تجربتك هناك ؟

خير الشاوية عمري ما ننساه لان الفريق تعاقد معي رغم انني قضيت موسما ابيض ووثق بي وبدأت بقوة وكنت من افضل اللاعبين الى ان تعاقد الفريق مع حاج منصور الذي سعى لتحطيمي صدقني للان لا اعرف لماذا يكرهني كان يقول لي لديك إمكانيات للعب في القسم الأول “بالسيڨار” لكن والله يا ابني لن تلعب معي اي مباراة “يضحك مطولا”  لكنه في نهاية الموسم طلب مني ان اسامحه لأنه ظلمني كثيرا ومن هذا المنبر نقولوا راك مسامح دنيا واخرة  ” يا الشيخ .

 بعدها إستعدت بريقك في ترجي قالمة، ماذا تقول عن هذا الفريق العريق؟

أجمل مواسمي قضيته في ترجي قالمة بلاد الرجال صدقني فريق عريق وجمهور يعرف كرة القدم سمح لي بتفجير كل امكاناتي وتقديم موسم رائع وان شاء الله يعود السرب الاسود لمكانته الطبيعية واحييهم بالمناسبة.

عدت للموك وقدمت موسمين في المستوى رغم تضييع الصعود ما سبب مغادرتك للمولودية بعدها ؟

بعد ترجي قالمة عدت للموك بعد اتصال من دميغة وقضيت موسمين وكنا اقرب للصعود لكن كلش بالمكتوب حيث اجتهدنا وعملنا كل شيء ولكن الحظ ادار ظهره كما انه لا مفر من لعبة الكواليس في قسم الهواة خاصة وان الفرق المنافسة على تلك الورقة تلعب وترمي بثقلها على خسارتك أولا قبل ضمانها للفوز لنفسها اما في الموسم الثالث فقد عانى الفريق من كثرة المشاكل وهو ما جعلني اقرر الرحيل.

قضيت موسما مضطربا في هلال شلغوم العيد، إنتهى بمشاكل وإشاعات أليس كذلك؟

صحيح انتقلت الى فريق هلال شلغوم العيد وقدمنا موسما رائعا صدقني من اجمل المواسم في حياتي من ناحية المجموعة وكنا نحاول دائما تشريف الألوان كما ان روح الجماعة كانت سائدة حتى ان هناك من حسدنا على كثرة الضحك في الحصص التدريبية الى ان اتت مباراتنا ضد الموك وخسرنا يومها تم اتهامي انا ولاعبين من طرف احد المناجرة هناك في شلغوم العيد بخدمة فريق مدينتي وهو ما صعب من إمكانية العودة الى هناك الامر الذي جعلني اقرر التوقف ولكن بما ان الفرصة جاءت فأنا أقول لهذا المناجير “حسبي الله ونعم الوكيل فيك وفقط”.

 في شباب باتنة تألقت وكنت من بين هدافي الفريق، وضيعتم الصعود، ماذا تقول عن الكاب؟ 

الشباب الباتني فريق كبير قدمت موسما رائعا معه لدرجة أنني كنت ثالث الهدافين والكل يحبني هناك الحمدلله عشت تجربة ستبقى في ذاكرتي هي الأخرى اما بخصوص الصعود فدائما الكولسة والظروف تلعب دور لأي نادي يريد تحقيق هذا الهدف فانا شخصيا تولدت لدي قناعة ” ما تخدمش ما تطلعش ” .

رغم أنك كنت قطعة أساسية في الكاب إلا أنك فضلت التنقل للغريم التقليدي البوبية، هل هذا سبب لك إحراج؟

أتذكر جيدا جاءني اتصال من زيداني وانا مقبل على محطة الزواج اتفقت معه على كل التفاصيل خاصة وانه حفزني بخصوص الموسم الرياضي لاسيما وانه قام بانتدابات نوعية فقررت الامضاء للبوبية ولم انتظر كثيرا صدقني لدي اصدقاء كثر يحبون الكاب لكنهم لم يلوموني على الامضاء في البوبية والكل تمنى لي الافضل .

الرهان عليكم هذا الموسم كان كبيرا، إلا أن النتائج لم تكن في المستوى لماذا؟

ما عساني اقول في مولودية باتنة نملك تشكيلة قادرة للعب حتى في القسم الاول لكن ظروف كثيرة اعاقت الفريق رغم هذا تحسنت النتائج في مرحلة العودة وتقريبا حققنا الصعود والحمدلله لم يبق الا القليل .

ضمنتم الصعود بنسبة كبيرة، هل تنوي البقاء في البوبية العام القادم؟

البقاء في مولودية باتنة او الرحيل انا نقول نخليها على ربي والمكتوب وان شاء الله ما يكون غير الخير وراني هنا دائما رهن إشارة الفريق .

 هل أنت مع مقولة قسنطينة تخرج على البراني ؟

” يضحك مطولا ” منذ امد بعيد والجميع يعلم بأن في قسنطينة لا يستطيع اي لاعب ابن المدينة النجاح فيها ” فئة قليلة جدا تلك التي نجحت وحتى نجاحها كان بعد خروجها وعودتها الى الفريق ” حتى ولو يكون ميسي ولا نعلم السبب وربي يهدي الناس التي تحطم في الكفاءات سواء لاعبين او مدربين . 

 ماذا كان ينقص يديو للعب في الرابطة الأولى؟

ينقصني الحظ وفقط لان الجميع توقع مني ان اكون من افضل المدافعين في الجزائر لكن هناك من سعى لتحطيمي خاصة في السي اس سي رغم هذا الحمد لله قدمت مشوارا لا بأس به وانا فخور بمختلف محطاتي.

أحسن رئيس تعاملت معه ؟

رئيس مولودية قسنطينة عبد الحق دميغة وكذا رئيس اتحاد الشاوية عبد المجيد ياحي وأحييهما بالمناسبة وبالتوفيق لهما في مشوار الصعود .

احسن مدرب عملت الى جانبه ؟

بن يلس وكذا فيصل لعلاوي

 كلمة للسنافر وليموكيست وكل الفرق التي لعبت لها ؟

تحية كبيرة لأنصار السي اس سي والموك وان شاء الله سنشاهد الداربي القسنطيني عن قريب وتحية لانصار جميع الاندية التي لعبت لها وخاصة انصار ترجي قالمة . 

كلمة أخيرة ؟

صح فطوركم وصح عيدكم وربي يرفع هذا البلاء على بلادنا وبلاد المسلمين وتحية مني لجماعة ” لابوم ” وخاصة ” التويا ” .

حاوره هشام رماش

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا