اختر الصفحة

إيقاف يخلف مدى الحياة

إيقاف يخلف مدى الحياة

الاتحادية الجزائرية للتنس تتبرأ من لاعبها

أوقفت لجنة النزاهة التابعة للإتحاد الدولي للتنس اللاعب الجزائري أيمن يخلف، مدى الحياة بسبب ارتكابه لعشر مخالفات لقواعد مكافحة الفساد.

وقالت الوحدة في بيان نشرته عقب الحكم النهائي: “بعد إدانة صاحب 23 سيتم حرمان أيمن يخلف نهائيا من المنافسة أو حضور أي فعاليات تنظمها هيئات التنس المختصة اعتبارا من 11 ديسمبر/ كانون الأول 2020”.

وكشفت تقارير صحفية اسبانية أن الهيئة التابعة للإتحاد الدولي للتنس أوقفت اللاعب الجزائري عن ممارسة هذه الرياضة مدى الحياة بعد ارتكابه ل10 مخالفات من بينها، 4 حالات تلاعب في نتائج المباريات، وحالتان شجع فيها لاعبين آخرين على التراخي وترتيب نتائج المباريات.بالإضافة الى ثلاث حالات لم يبلغ فيها عن عمليات الفساد وتهمة واحدة بعدم التعاون في التحقيقات.

كما شملت العقوبة تغريم صاحب 23سنة بـ100 ألف دولار، الذي لم يشارك في اي منافسة منذ 2018 بسبب التحقيقات التي فتحت في ذلك الوقت.

وفي تصريحات صحفية أكد محمد بسعد رئيس الاتحادية الجزائرية للتنس أن قضية أيمن يخلف خارج نطاقه قائلا:” نحن أيضا اطلعنا على الخبر مثلكم عبر مواقع الأخبار ، لم يصلنا أي شيء من الاتحادية ، القضية قديمة وتعود إلى سنة 2018، وهي خارج عهدتنا كرئيس حالي، كما أن اللاعب مقيم في فرنسا وغير مسجل أصلا ضمن رياضيي التنس الجزائريين”.

رضا بلحاج

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا