اختر الصفحة

بلماضي يتجه لتحويل التربص إلى قطر والجزائر خيار متاح  

بلماضي يتجه لتحويل التربص إلى قطر والجزائر خيار متاح  

بعد رفض هولندا احتضان تربص “الخضر”

أخلطت الأزمة الصحية أوراق الناخب الوطني جمال الدين بلماضي الذي كان يريد إجراء التربص التحضيري بهولندا شهر أكتوبر المقبل، على خلفية المخاوف المستمرة من تفشي فيروس “كورونا”.

وحسب ما كشف موقع “الأسود غير المروضة” الكاميروني أن اتحادية بلده وفي إطار مُفاوضاتها لإقامة ودية مع “محاربي الصحراء” تحصلت على معلومات تؤكد رفض هولندا لاحتضان التربص المرتقب الشهر الداخل بعد تخوف هذه الأخيرة من انتشار فيروس كورونا، بما أن معظم اللاعبين الجزائريين قادمون من فرنسا والتي تعتبرها الحكومة الهولندية أكبر بؤر انتشار الفيروس في أوروبا.

 وفي نفس السياق أضافت مصادر أخرى أن كلا من النمسا وفرنسا رفضت هي الأخرى قبول طلب الاتحادية الجزائرية لكرة القدم لاستضافة تربص “الخضر” على أراضيها لذات السبب المذكور آنفا ما يضع “الكوتش” بلماضي في ورطة حقيقية.

وفي ظل المستجدات الجديدة بخصوص تربص “المحاربين” والتي وضعت بلماضي في ورطة في انتظار الإفصاح عن الوجهة الجديدة للتربص القادم، حيث سيكون الرجل الأول في “الخضر” أمام حتمية تحويل التربص إلى قطر والتي تبدو أفضل خيار حاليا في ظل الظرف الصحي الاستثنائي الذي سيسمح له باستدعاء جميع العناصر المعنية بالتربص، وسيكون نفس الأمر في حالة إجراء التربص في الجزائر والذي سيكون حتما في صالح الناخب الوطني الذي يريد الاستفادة جيدا من المعسكر التحضيري الذي يسبق المواجهة المزدوجة لـ” الخضر” أمام زامبيا، حيث سيجرى لقاء الذهاب في الجزائر في 9 نوفمبر فيما ستلعب مقابلة العودة في زامبيا يوم 19 من نفس الشهر.

الجدير بالذكر أن المنتخب الجزائري يكون في انتظاره برنامج مكثف العام المقبل حين يستهل شهر مارس آخر جولتين من تصفيات كاس أمم افريقيا 2021 بالكاميرون بمواجهة زيمبابوي وبوتسوانا تواليا قبل خوض غمار تصفيات كاس العالم المقرر بقطر 2022.

الناخب الوطني يوجه الدعوة لرباعي الترجي التونسي

من جانب آخر، شرع المدرب جمال الدين بلماضي في التحضير لتربص شهر أكتوبر القادم، رغم أن الوجهة غير معروفة لحد كتابة هذه الأسطر، حيث وجه الناخب الوطني الدعوة لـ 4 لاعبين ينشطون في الترجي الرياضي التونسي ويتعلق الأمر بكل من بدران عبد القادر، شتي إلياس، توغاي أمين ومزيان عبد الرحمن.

وكشفت إدارة الترجي في بيان نشر على الصفحة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الرباعي الجزائري تلقوا دعوة من الناخب الوطني جدمال الدين بلماضي للتواجد في التربص القادم.

هذا وسيكون الرباعي على موعد مع الدخول في تربص مغلق بين الـ5 أكتوبر والـ14 من نفس الشهر، حيث سيلعب أبطال إفريقيا مباراتين وديتين خلال التربص.

ع.زميط/إيسري.م.ب

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا