اختر الصفحة

زوبير عريبي: ” معرفتي للبيت ستسهل مهمتي ولنتعاون جميعا لخدمة – لايسكا  “

زوبير عريبي: ” معرفتي للبيت ستسهل مهمتي ولنتعاون جميعا لخدمة – لايسكا  “

جمعية الخروب

طالب بوقوف الجمهور مع النادي لوضعه على المسار الصحيح

في حوار مع رئيس جمعية الخروب الجديد والذي تم ترسيمه الأحد الماضي في الجمعية العامة العادية الانتخابية، أكد على أهدافه وطموحاته وبرنامجه والكثير من النقاط المتعلقة بالفريق، كما تمنى ان يقف الجمهور إلى جانبه، وحتى السلطات المحلية وأعيان المدينة من اجل تحقيق الأفضل للمدرسة الخروبية التي تبقى حسبه في حاجة الى التفاف الجميع من اجل وضعه في مصاف الكبار .

ما هو شعورك وأنت تعين كرئيس جديد لفريق جمعية الخروب ؟

صدقني شعور لا يوصف فهي مسؤولية كبيرة أنا مقبل عليها، خاصة وان الجميع وضع ثقته في، وهو ما يجعلني أسعى لتصحيح أوضاع البيت ووضعه في السكة الصحيحة، الكرة ستكون في مرماي وضف الى ذلك أن شغور المنصب جعلني اتخذ القرار بشجاعة رغم الوضعية الصعبة السائدة في النادي، خاصة وان المأمورية ليست سهلة 

أنصار ” لايسكا ” يتطلعون للكثير برفقتك فبماذا تعدهم؟

جمعية الخروب معروفة بحسن التسيير وبالكفاءة، فالجمعية تعودت على تحقيق النجاحات ولو بنسبة 60 إلى 70 بالمائة وهو ما يجعلنا نأمل في العمل من اجل بحث إسعادهم، خاصة وان انصار ” لايسكا ” متعلقون بشكل كبير بناديهم، ولكن أؤكد ان يدا واحدة  “ما تصفقش” حيث لا بد من دعم من السلطات الولائية والبلدية وكذا أعيان المدينة، فلو تتوفر هذه الإمكانات أعدك بأن الجمعية ستقدم أشياء جيدة لجماهيرها .

لجنة الإنقاذ قامت بعمل كبير مؤخرا ووضعت الجمعية في السكة الصحيحة ماذا تقول بخصوص هذا؟

كنت ضمن لجنة الإنقاذ وانسحبت لكون رئيس البلدية كان يقول ليست لديكم الصيغة القانونية، لهذا قررت المغادرة وقتها ولكن الأكيد ان من اجتهد في الآونة الأخيرة قام بدور كبير حيث عملوا على ضمان انتدابات في ظرف وجيز، وهم حاليا يعملون على تسوية بعض الأمور داخل مقر الفريق، رغم ان العمل على ذلك لن يتم في ظل غياب الكثير من الأمور لعل على رأسها نقص الأموال .

بكل صراحة قيادة الفريق في هذا الوقت صعبة جدا فهل أنت جاهز للتحدي؟

بطبيعة الحال جاهز للمأمورية، ولكن وجب دعمي خاصة من قبل الجماعات المحلية وحتى أعيان المدينة كما قلت لك سابقا، وفي اقرب وقت لاسيما وان جائحة ” كورونا ” أثرت وبشكل كبير في الصناعيين وكذا رجال المال والشركات العمومية وحتى الخاصة، وهو ما سيصعب من مهمة تدعيم الفرق الرياضية والأكيد أننا في النهاية سنعمل جاهدين على رفع التحدي خاصة بوجود رجال خلفنا قادرين على تحمل جزء من المسؤولية .

أنت ملم بكل كبيرة وصغيرة في الفريق بما أنك عملت مع كل الإدارات، هل ترى أن خبرتك الآن ستساعدك في تسيير “لايسكا”؟

صحيح فهي النقطة الأهم التي جعلتني أقرر الترشح من اجل قيادة الفريق، فلا يخفى عليك أن لدي ما يقارب 17 سنة ضمن الطواقم الإدارية للفريق، حيث مررت على كل المناصب تقريبا وهو ما جعلني أتشجع من اجل قبول المهمة، إذ عملت برفقة حسان ميلية وكذا معمر ديب، فأنا ملم كما قلت بكل كبيرة وصغيرة حيث لدي كل أسرار الفريق كما أعيد واكرر، على أنه يجب تظافر الجهود من اجل تحقيق الأفضل للنادي .

المكتب الحالي أنقذ الجمعية من الغرق، بكل صراحة هل ستعمل إلى جانبهم أم أنك ستجري بعض التغييرات ؟

أولا المكتب الحالي مشكور على كل التضحيات الجسيمة التي قدمها لأجل الفريق، حيث قاموا باستقدامات في الساعات الأخيرة كما تمكنوا من ترميم بعض الجوانب الخاصة بمقر النادي، اما بخصوص المكتب فلدي برنامج عمل سأقوم به، واعتقد ان الميدان هو من سيحدد كل الأمور، شخصيا لدي مكتبي كما أؤكد لك بأني لن ابعد أي طرف، فمرحبا بكل من يقدم يد العون للجمعية التي تبقى لترتيب الصفوف والمضي قدما نحو الأفضل، إذ ليس من عادتي إقصاء أي جهة .

الجمهور الرياضي الخروبي يريد معرفة أهدافك مع الجمعية، ماذا تخبرنا بخصوصها ؟

الأهداف مثلما تحدث بخصوصها المناجير عبد الحق خماس ستكون للعب ورقة ضمان البقاء بأريحية، كما سنرمي بكل ثقلنا في حال توفرت كل الظروف من اجل تحقيق هدف الصعود، فلا يخفى عليك أننا لحد الساعة لا نزال نتألم من ضياع تأشيرة الموسم الماضي، فلو تم إكمال الموسم لكنا في حظيرة الكبار بالنظر الى معطيات الجولات الأخيرة، والتي كانت لتكون في صالحنا .

بخصوص طبيعة المنافسة هناك عدة اقتراحات سيتم مناقشتها.

باعتباركم رئيس الجمعية ما هو الاقتراح الذي ستصوتون عليه ؟

اجتمعنا مع المدرب الهادي خزار وقررنا خوض بطولة بـ 4 مجموعات تضم 9 فرق،  فمثل هاته الأمور تساعدنا على التنافس من اجل لعب الأدوار الأولى .

هل تملك مشروعا رياضيا أو برنامجا عمليا تريد إفادة ” لايسكا” به في عهدتك الأولمبية ؟

في العهدة الأولمبية الخاصة بي برنامجي سيكون ثريا مثلما يقال، وسأعمل على تقديمه داخليا لمسؤولي النادي حتى يكونوا على علم به .

ديون الفريق عالية، هل ترى أن الأمر سيعيقك في أداء مهمتك أم أن لك برنامجا حاضرا لتسوية هذا الإشكال ؟

بخصوص ديون النادي الهاوي، وبما أن غالبيتها خاصة بالرئيس السابق معمر ديب، فقد تلقيت وعودا من طرفه حيث تعهد بعدم الحجز على الحساب، مع الصبر أكثر من أجل نيل حقوقه، كما انه سيقدم إضافته المرجوة لخدماتي من اجل مساعدة الفريق على وضع أقدامه بشكل جيد في البطولة، اما بخصوص ديون الشركة فسيكون هناك اجتماع مع المساهمين من اجل مناقشة ذلك والوقوف عليها من اجل العمل على إنهائها .

كيف ترى تعاقد الفريق مع التقني الهادي خزار؟ وهل تراه الرجل المناسب لقيادة شبان ” لايسكا ” ؟

المدرب الهادي خزار غني عن كل تعريف فقد سبق له العمل في الجمعية وهو رجل ميدان، تحدثنا كثيرا بخصوص أهداف الفريق واتفقنا على العديد من النقاط، نتمنى ان تكون كل الأمور مثلما تحدثنا كما سنسعى لوضع اليد في اليد من أجل جعل “لايسكا ” في رواق أفضل في جدول ترتيب البطولة .

ما رأيك في تعداد ” لايسكا ” ؟

لدي بعض المعلومات عن بعض اللاعبين كما اجهل لاعبين آخرين، عموما سأعمل على رؤية كل كبيرة وصغيرة تخص المجموعة، وسنتحدث إليهم من اجل وضعهم في ظروف مريحة تسمح لهم بتفجير إمكاناتهم مع الخروب .

الكتيبة في حاجة إلى مصادر تمويل، هل هناك بعض المؤسسات التي وعدتكم بسبونسور ؟

لحد الساعة تبقى مجرد أقاويل، عموما سنجلس برفقة العديد من الممولين الذين تم الحديث عنهم وسنرى ما الذي بإمكانهم تقديمه للجمعية، فهناك حديث عن صومام وكذا شركة الأشغال والبناء، سيحين الوقت وسنتحدث ونستمع إلى مقترحاتهم، ونتمنى الوصول إلى نهاية سعيدة، خاصة وان كل ذلك سيعود بالفائدة على النادي .

كثر اgحديث عن بعض الأسماء المسيرة في السنوات الماضية، هل سنراها في مكتبك ؟

بإذن الله سوف تراها فلا يمكن الحديث عن الجمعية دون الحديث عن بعض الأسماء كعلي بدالة او خالد بوراس رغم الصعوبات المهنية التي قد تضطرهم لعدم التواجد الدائم مع الفريق، عموما كل سيساعد الفريق بطريقته الخاصة فالجمعية تبقى بحاجة إلى كل غيور عليها من اجل وضعها دوما في السكة الصحيحة، ولو سمحت لي أضيف لك شيئا آخر .

تفضل…

المكتب الذي سيضمه الفريق سيكون فيه ما أسميه ” المرابطين ” والذين يعملون بشكل دائم مع الفريق مثل الأمين العام وحارس العتاد ومسؤول اللوجيستيك ونائبي الرئيس، كما اسعى لوضع منسق عام للفريق يهتم بكل الأمور الخاصة باللاعبين والطاقم الفني سواء في الملعب او حتى داخل مقر الفريق، كما ستكون لنا خلية اعلام خاصة بالنادي وسأعمل على وضع مكلف بالجانب الأمني، كما سأسعى الى وضع مدير اداري يهتم بكل الشؤون الإدارية ومسؤول عن العلاقات الخارجية وكذا مكلف بعقود التمويل .

يقال أن لك مشروعا جد مهم تجاه بعض الفئات الشبانية من أجل تحسينها أكثر، ماذا تقول بخصوص ذلك ؟

( يضحك مطولا) صدقني كنت أريد ترك الأمر الى غاية عقد الجمعية العامة للحديث بخصوصه، ولكن بما انك اضطررتني للقول سأوضح لك .

سعداء لكونه سيكون سبقا صحفيا للجريدة، رجاء واصل …

هو مشروع العهدة الأولمبية الخاص بي، حيث سأضع في خدمة النادي لجنة تتكون من اللاعبين القدامى يعملون على التنقل بين مختلف المناطق من اجل التنقيب عن المواهب الشابة، والتي سنعمل على ضمها للجمعية حتى يستفيد منها الفريق تحسبا للمواسم القادمة .

الفريق عاد إلى الواجهة مجددا، كيف قمت بضبط التحضيرات ؟

الحمد لله الكتيبة عادت إلى التدريبات بعد ان خضع الجميع إلى تحاليل كورونا، حيث أظهرت كل النتائج سلبيتها وهو ما سمح للفريق بالاستئناف التدريجي، ولعل الشيء الإيجابي يبقى حضور الجميع من اجل العمل .

هل سيكون التربص في الشلف ؟

رسميا سيكون في الشلف، عموما التخوف يبقى بخصوص عدم وجود الأرضيات فقط، كما أؤكد لك بأنه لو تتم برمجة التربص هناك فإن الاتفاق تم لحد الان على خوض لقاءين وديين أمام أمل الأربعاء واتحاد الحراش .

كلمة أخيرة ؟

الأنصار يجب أن يصبروا على الفريق، خاصة في ظل الجائحة، كما وجب عليهم مساندتنا والوقوف إلى جانبنا وان شاء الله الفريق لن يجد إلا الخير معنا .

  حاوره هشام رماش

 

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا