اختر الصفحة

فتحي عاشور: “نبحث عن مشوار أفضل في كأس الجمهورية هذا الموسم مع – المكرة – رغم المشاكل المالية والإدارية واطمح لمكانة في الخضر مستقبلا “

فتحي عاشور: “نبحث عن مشوار أفضل في كأس الجمهورية هذا الموسم مع – المكرة – رغم المشاكل المالية والإدارية واطمح لمكانة في الخضر مستقبلا “

يعتبر واحدا من أهم الشبان المطلوبين بقوة في البطولة

في حوار لجريدة “السلام اليوم” مع الظهير الأيمن لاتحاد بلعباس فتحي عاشور عبر عن سعادته الكبيرة لمشواره المحقق لحد الساعة مؤكدا على انه لم يندم أبدا بعد خروجه من سوسطارة واتحاد الحراش خاصة وان تجاربه مع بني دوالة ومعسكر فتحا له أبواب التألق والعودة من جديدة إلى دوري الكبار متمنيا في نفس الوقت تصحيح الأوضاع في اتحاد بلعباس من اجل المنافسة هذا الموسم على كأس الجمهورية كما عبر عن تمنيه ببلوغ المنتخب الوطني مستقبلا.

“عودة المنافسة ستسمح لنا بالتحضير جيدا لموعد كأس الجمهورية أمام توقيفها سيكون في صالح الموسم المقبل”

“الشخص العاقل والمتميز بالحشمة في ميدان كرة القدم يعكسوه ويكسروه”

“في سوسطارة كنت مميزا في فئتي ولكن الخبرة في الأكابر جعلتني أغادر للبحث عن نفسي”

“لم أندم على الرحيل من الحراش لأن ذلك فتح لي أبواب التألق حاليا”

“بني دوالة فتحت لي الأبواب وخير معسكر عمري – ما ننساه – “

“بوعكاز أرادني في الحمراوة ولكن المكتوب قادني بعدها معه إلى بلعباس”

“لا زلت اطمح لتكوين نفسي بشكل أفضل وطموحي يبقى بلوغ المنتخب الوطني”

كيف هي أحوالك فتحي وكيف تسير يومياتك؟

الحمد لله على كل حال كل الأمور تسير في شكل جيد فنحن نلتزم حاليا بالحجر الصحي ونعمل على تطبيق برنامج الطاقم الفني كما نسعى من حين لآخر لقضاء بعض الحاجيات والعودة سريعا إلى البيت.

تحضيراتك على انفراد متواصلة هل تطبق برنامج الطاقم الفني أم تمارس تمارين خاصة بك؟

الطاقم الفني يعمل تقريبا بشكل دوري على منحنا برنامج عمل نعمل على تطبيقه بشكل جيد حتى نكون في الصورة ووفق الجاهزية المثلى التي تسمح لنا بالتواجد في الفورمة تحسبا لعودة البطولة من جديد.

الاجتماع الأخير للمكتب الفدرالي اقر إمكانية عودة المنافسة بعد انتهاء فترة الحجر الصحي؟

من ناحية اعتبر القرار ايجابيا خاصة وأننا نستهدف الذهاب بعيدا في كأس الجمهورية بما أن فرصة وصولنا للنصف النهائي تبقى باحتمال كبير وهو ما يجعلني متفائل كثيرا أما لو يعود لي القرار فاعتقد أن انتظار الموسم الجديد سيكون أفضل بكثير خاصة وان العودة في الوقت الراهن ستخلط جميع الأوراق خاصة بالنسبة لكثافة البرمجة للموسم المقبل.

هل ترى أن المسؤولين على الكرة الجزائرية قادرون على توفير ظروف العودة مثلما حصل في ألمانيا؟

من الصعب جدا أن تستأنف البطولة في ظل الأوضاع الحالية لاسيما لغياب الإمكانات التي تسمح بذلك كما انه من غير المعقول أن نقارن أنفسنا مع ألمانيا لأننا بعيدين جدا عموما لي فيها خير يجيبها ربي كما يقال.

نعود إلى بداياتك في عالم المستديرة تعتبر من خريجي برج منايل وأكاديمية الفاف وبعدها الكناري؟

بدايتي كانت في فريق برج منايل مع الاصاغر وبعدها انتقلت الى اكاديمية الاتحادية الجزائرية “الفاف” حيث بقيت لموسمين ولكن اقصاءنا في تصفيات كأس افريقيا وقتها في نصف الموسم قررت العودة حيث لعبت لفريق شبيبة القبائل وأكملت دراستي هناك.

بعدها انتقلت الى سوسطارة في صنف الاواسط والرديف لماذا لم تثبت نفسك على غرار البعض من زملائك؟

نعم انتقلت الى اتحاد العاصمة ولعبت في صنفي الاواسط والرديف وشاركت تقريبا في كل اللقاءات اما بخصوص عدم فرضي لنفسي فأقول لك على العكس ولكن المشكل يكمن في الكرة الجزائرية فالشخص العاقل يحقروه وبطبعي كنت “نحشم بزاف” الامر الذي جعلني لا اوفق في تسيير مرحلتي هناك ضف الى ذلك الاتحاد وقتها كان يضم عديد العناصر التي تمتلك الخبرة وهو ما جعلني اقرر تغيير الوجهة.

هل صحيح انك تلعب في منصب صانع العاب قبل ان يحولك زغدود الى منصب الظهير الأيمن؟

لا، بخصوص منصب الظهير الأيمن كان ذلك في الاكاديمية حيث كنت انشط في بدايتي في صناعة اللعب قبل ان احول الى ذلك المنصب كما ان عودتي للكناري جعلتني انشط في صناعة اللعب من جديد قبل ان اعود الى الظهير الأيمن من جديد في سوسطارة.

انتقلت الى اتحاد الحراش ولعبت مع الاكابر بالرغم من كونك لاعب رديف؟

في اتحاد الحراش يمكن القول انه اول عقد لي حيث كنت انتمي لصنف الامال ولكن تدريباتي كلها كانت مع الاكابر حتى ان مشاركتي بالرغم من كوني لم العب كثيرا الا اني كنت سعيدا بتجربتي هناك.

بوعلام شارف وقتها كان يريد اعارتك لفريق اتحاد حجوط وبعدها يعيدك للحراش لماذا رفضت الامر؟

 صحيح وقتها المدرب بوعلام شارف حاول منحي فرصة كسب الخبرة اكثر مع بعض الأندية قبل اعادتي الى الحراش من جديد وكان يريد توجيهي الى اتحاد حجوط وكذا اولمبي المدية ولكن مشاكل هذين الناديين اخر كل شيء علي وهو ما جعلني اقلق يومها نوعا ما واطلب من الرئيس منحي وثائقي اين انتقلت الى فريق بني دوالة.

غادرت صوب بني دوالة حققت الصعود ومن ثم انتقلت الى غالي معسكر؟

 أتذكر جيدا ان مسؤولي فريق بني دوالة حلوا بالبيت واتفقوا مع الوالد الكريم “رحمة الله عليه” واجمعوا على ثقتهم في شخصي وهو الامر الذي جعلني أوقع خاصة واني اعجبت كثيرا بالمشروع الرياضي المقدم من طرفهم بما انهم استهدفوا الصعود لاتنقل بعدها الى صفوف غالي معسكر حيث تألقت بشكل لافت للانتباه وهو ما جعلني القى دعما كبيرا من طرف الجماهير حيث كنت سعيد جدا بتجربتي هناك لاسيما وانها فتحت لي أبواب العودة الى مصاف الكبار.

في معسكر وفي احدى اللقاءات امام الموب ..بوعراطة استشاط غضبا في وجه لاعبيه وقال لهم : “احكموا عاشور وفقط ” هل صحيح هذا الكلام ؟

“يضحك مطولا” أتذكر جيدا تلك الحادثة حيث ومباشرة بعد انطلاقة اللقاء دخلت في الأمور الجدية وهو ما جعل المدرب يستدعي بعض لاعبيه وخاصة المهاجم الذي كان يلعب جهتي حيث قال لهم بالحرف الواحد “احكموه وفقط” وقد قال لي وقتها اللاعب انه من المفروض هو من يهاجم وانا ادافع ولكن العكس هو ما حدث يومها حيث اصبح هو يدافع وانا اهاجم .

تجربة فتحت لك الأبواب من اجل تلقي العديد من العروض ولكنك فضلت الانتقال الى بلعباس؟

شخصيا لا اهتم للعروض حيث كنت اترك ذلك لأخي اسماعيل ومناجيري “ادم خودي” وقتها كان يخبرني بالعروض ولكن في النهاية قررنا الاستجابة لعرض اتحاد بلعباس حيث وافقنا ووقعت في ظرف وجيز.

يقال ان المدرب بوعكاز الح عليك وهو ما جعل الإدارة تنتدبك؟

صحيح المدرب معز بوعكاز هو من انتدبني لفريق اتحاد بلعباس واصر على ضمي لا سيما وانه كان وقتها مدربا لمولودية وهران وكانوا من حين لآخر يجرون لقاءات ودية معنا الامر الذي جعله يعجب بإمكاناتي حيث عرضني على إدارة الحمراوة وكانت كل الأمور وقتها تسير في شكل جيد ولكن انتقال التقني الى اتحاد بلعباس جعله ينصح إدارة “المكرة” ويطالب بضرورة ضمي وهو ما تم في النهاية.

الأنصار في بلعباس يحبونك كثيرا خاصة وانك تلعب بحرارة وساعدت النادي هجوميا ودفاعيا؟

شيء جميل ان يحبك انصار اتحاد بلعباس الذين اقاسمهم الاحترام والتقدير فلا يخفى عليكم عملوا على مساندتي وتقديم الكثير لي حتى اظهر بشكل جيد والحمد لله كانوا سببا في تألقي بشكل كبير هذا الموسم وبهذه المناسبة اود ان أوجه تحية كبيرة وخالصة لهم.

نلت كأس السوبر امام السي اس سي كيف عشت تلك اللحظة؟

الحمد لله كنت سعيدا جدا وقتها كونها اول كأس لي في اول موسم لي في القسم المحترف الأول برفقة فريق اتحاد بلعباس.

الفريق عرف مغادرة جماعية هذا الموسم وبالرغم من ذلك الا انكم تحتلون مرتبة مقبولة؟

صحيح ما تقول الفريق عايش هجرة جماعية ومغادرة تقريبا كوادر الفريق وهو ما جعل الإدارة تبحث عن الاستثمار في بعض الشبان الحمد لله كان لنا مجموعة شابة ومتوازنة عرفنا في النهاية كيف نصل الى مرتبة مشرفة كما ان مشوارنا في الكأس لا يزال متواصلا.

كنت قريبا من الانتقال الى شباب بلوزداد مع بداية هذا الموسم بعد اتفاقك مع عليق ماذا حدث بعدها؟

نعم بعد مفاوضات مع مناجيري والرئيس وقتها السعيد عليق تحدثنا جميعا بخصوص إمكانية انضمامي الى تشكيلة شباب بلوزداد وقد وصلنا الى أرضية اتفاق نهائية ولكن بعدها لم افهم ما حدث حيث انقطعت الاتصالات وفضلت البقاء وقتها مع اتحاد بلعباس .

تعيشون وضعية صعبة من الناحية المالية وفي غياب كلي للإدارة كيف تتعايشون مع الامر؟

منذ موسمي الأول في اتحاد بلعباس ونحن نعاني من ازمة المستحقات ما عسانا نفعل نصبر وفقط وربي يفرج علينا ضف الى ذلك المشاكل الكبيرة التي يتخبط فيها النادي من جميع النواحي وخاصة الإدارية منها .

تتواجد في نهاية عقد اين سنجد عاشور الموسم المقبل؟

كل شيء بالمكتوب لحد الان انا متواجد مع فريق اتحاد بلعباس وارغب دوما في تقديم كل ما لدي للنادي من اجل تشريف عقدي وبعد نهاية الموسم سيكون لنا كلام اخر.

تلقيت عرضين هامين من النجم الساحلي التونسي والصفاقسي اين عادت الاتصالات؟

 شخصيا اسعى دائما لابعاد الضغط على نفسي حيث اهتم دائما بتدريباتي وعملي اما بخصوص العروض فكما قلت لك سابقا مناجيري وشقيقي هما من يتكفلا بكل التدابير .

كانت لك تجربتين مع المنتخب الوطني في فئتي تحت 14 و17 سنة كيف تقيمهما؟

الحمد لله كانت لي تجربة من 14 سنة الى 17 سنة يمكن وصفها بالرائعة حيث بها عرفت أناس كثر واعتز للان بمعرفتهم ومنذ ذلك الوقت يمكن القول عرفت ما معنى الاحتراف وكان لي الشرف المشاركة في تصفيات كأس افريقيا وزيارة عديد البلدان حين خضنا دورات ودية ولقاءات دولية أيضا سمحت لي بكتابة اسمي باحرف من ذهب في فئات الخضر.

هل تطمح لبلوغ المنتخب الوطني مستقبلا ؟

من دون شك أي لاعب في البطولة الوطنية يرغب في الوصول الى المنتخب الوطني وانا يبقى هدفي الوصول مستقبلا فلا يخفى عليك ابلغ من العمر 25 سنة ولا زلت اسعى لتطوير امكاناتي وان شاء الله سأنال مبتغاي.

ما رأيك في ما يقوم به الناخب الوطني جمال بلماضي ؟

 جمال بلماضي غير الكثير في المنتخب الوطني حيث نجح في تكوين مجموعة وعمل على لم شمل اسرة المنتخب وهو ما جعله يحقق نجاحا في ظرف قياسي من خلال التتويج بكأس افريقيا عموما النجاح في ضبط المجموعة يجعلك تنجح في تحقيق الأفضل أتمنى له كل التوفيق.

كلمة أخيرة ؟

اشكركم على هذا الحوار وربي يرفع عنا هذا الوباء ويعفو عنا وترجع حياتنا لسابق عهدها.

حاوره هشام رماش

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا