اختر الصفحة

محرز في التشكيلة المثالية للاعبين الأفارقة في العقد الأخير

محرز في التشكيلة المثالية للاعبين الأفارقة في العقد الأخير

الحساب الرسمي لـ”السيتي” ينشر 5 معلومات عن قائد الخضر

حجز رياض محرز قائد المنتخب الوطني نجم نادي مانشستر سيتي الانجليزي مكانا في التشكيلة المثالية للاعبين الأفارقة في العقد الأخير، من سنة 2011 إلى 2020.

ونشر موقع الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاء كرة القدم (IFFHS)، قائمة تضم أفضل 11 لاعبا إفريقيا في الـ10 سنوات الأخيرة، والتي عرفت تألق منقطع النظير لنجم الخضر بداية من نادي لوهافر، إلى ليستر سيتي الانجليزي وتتويجه باللقب، ولقب أحسن لاعب في الدوري الانجليزي ثم الانتقال إلى السيتي بمقابل خيالي، لينصب نفسه عندها ملكا على القارة السمراء عقب قيادة الخضر لكتابة تاريخ جديد عقب التتويج بكأس أمم إفريقيا وبلوغ 22 مباراة دون خسارة في سابقة في سماء كرة القدم الجزائرية.

وعرفت القائمة تواجد أسماء ثقيلة على غرار المصري محمد صلاح، المغربي محمد بن عطية، السنغالي ساديو ماني، الغابوني أوباميانغ، والغاني أندري أيو، دون نسيان الفيل الايفواري يحيى توريه، ومواطنه إيريك بايلي والسنغالي الأخر كوليبالي والمصري أحمد فتحي والحارس النيجري إنياما.

السيتي ينشر 5 معلومات عن محرز

نشر الحساب الرسمي لموقع مانشستر سيتي 5 معلومات متعلقة برياض محرز قائد المنتخب الوطني، وجاءت المعلومات على النحو التالي:

1-صنع محرز 3 أهداف في مباراة واحدة لمرة وحيدة وكانت أمام وست هام يونايتد في موسم 2019-2020.

الهاتريك الأول سجله مع ليستر سيتي في موسم 2015-2016، حين سافر مع “الثعالب” إلى سوانزي وسجل ثلاثة أهداف قاد بها فريقه للفوز.

الهاتريك الثاني سجله هذا الموسم 2020-2021 ضد بيرنلي في الدوري الانجليزي الممتاز.

2- سجل محرز هدفا واحدا على الأقل أمام 24 فريقا من فرق الدوري الممتاز حتى الآن.

ويُعد واتفورد أكثر الفرق استقبالا للأهداف من اللاعب الجزائري في المسابقة بإجمالي 7 أهداف سجلها بكلتا قدميه.

3- لعب محرز 341 مباراة خلال مسيرته منذ ظهوره للمرة الأولى مع الفريق الأول لنادي لوهافر في موسم 2011-2012.

لم يحصل أبدا على أية بطاقة حمراء خلال مسيرته المهنية. وبالإضافة إلى ذلك لم يتلق حتى بطاقة صفراء عندما لعب في  (التشامبيون شيب).

وبشكل عام تلقى 16 بطاقة صفراء فقط خلال مسيرته.

4-تفوق محرز على جميع لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2015-2016، إذ حصل على جائزة أفضل لاعب من قبل رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين‏ في إنجلترا حيث كان أول لاعب إفريقي يفوز بالجائزة.

5 -اختار محرز تمثيل منتخب الجزائر حيث أراد اللعب للخضر رغم أنه من مواليد فرنسا. وظهر للمرة الأولى مع منتخب الجزائر في عام 2014 أمام أرمينيا.

إيسري.م.ب

نبذة عن الكاتب

إعلانات

تواصل معنا